شبكة صدى العرب الاخبارية سياسة - اقتصاد - تكنولوجيا - رياضة - فن ومجتمع - الاحوال الجوية - الابراج اليومية - صحة وطب - كاريكاتور
  • سيتم تنزيل المواد لاحقاً.
  • شبكة صدى العرب الاخبارية سياسة - اقتصاد - تكنولوجيا - رياضة - فن ومجتمع - الاحوال الجوية - الابراج اليومية - صحة وطب - كاريكاتور
    صدى العربجنرال إسرائيلي يكشف عن ترسانة حزب الله الجديدة صدى العربتوتر بين روسيا واميركا... روسيا تطرد ٧٥٥ دبلوماسيا اميركيا... والولايات المتحدة تدرس الرد المناسب صدى العربهذا ما اشترطه ابو مالك التلي للافراج عن اسرى حزب الله صدى العرباطلاق نار في السفارة الصهيونية في عمان صدى العرباطلاق صاروخ باليستي حوثي على منشات نفطية في السعودية صدى العربالحوثي: حاضرون لمساندة حزب الله في أي مواجهة عسكرية صدى العربالملك سلمان يتنازل عن الحكم في بيان سينشر قريبا صدى العربتفاصيل ليلة المؤامرة والاطاحة بولي العهد السابق محمد بن نايف.... صدى العربلبنان ....هذه هي الضرائب التي أقرها مجلس النواب لتمويل السلسلة! صدى العربالحرب الإيرانية الإسرائيلية تندلع قريبا..! صدى العرباردوغان: لا اقفال «للقاعدة العسكرية» صدى العربلاول مرة منذ 17 سنة: المدمرة «جورج بوش» على شواطىء فلسطين المحتلة صدى العربضحايا الكوليرا في اليمن:1500 قتيل و265 الف مصاب صدى العربمقتل قيادي كبير بحزب الله صدى العرببالفيديو: آليات جبهة النصرة تقع في كمين وتتدمر في القلمون صدى العربنعم، 50 قتيلاً لحزب الله في جرود القلمون! صدى العربهكذا أحبط الجيش السوري إغتيال ضابط كبير وسط دمشق! صدى العربحزب الله يُسدّد ضربة موجعة أولى لـ جيش فتح القلمون صدى العربمن هي ابنة الملياردير التي ضربت الضابط وخلعت ملابسها صدى العربمقتل الرئيس السوري بشار الأسد برصاصة من حارسه الشخصي
    شبكة صدى العرب الاخبارية سياسة - اقتصاد - تكنولوجيا - رياضة - فن ومجتمع - الاحوال الجوية - الابراج اليومية - صحة وطب - كاريكاتور شبكة صدى العرب الاخبارية سياسة - اقتصاد - تكنولوجيا - رياضة - فن ومجتمع - الاحوال الجوية - الابراج اليومية - صحة وطب - كاريكاتور شبكة صدى العرب الاخبارية سياسة - اقتصاد - تكنولوجيا - رياضة - فن ومجتمع - الاحوال الجوية - الابراج اليومية - صحة وطب - كاريكاتور

    تفاصيل ليلة المؤامرة والاطاحة بولي العهد السابق محمد بن نايف....

    تفاصيل ليلة المؤامرة والاطاحة بولي العهد السابق محمد بن نايف....

    نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية ما قالت إنّه تفاصيل "المؤامرة" التي حاكها ولي العهد السعودي الأمير الشاب محمد بن سلمان لإزاحة ولي العهد السابق الأمير محمد بن نايف والحلول مكانه يوم 21 حزيران الفائت، مشيرةً إلى أنّ عملية المبايعة لم تكن بالسلاسة التي صُوّرت بها.


    في تقريرها، نقلت الصحيفة عن مسؤولين أميركيين سابقين وحاليين وآخرين مقرّبين من العائلة الحاكمة قولهم إنّ بن نايف استُدعي إلى القصر الملكي في مكة منتصف ليل 20 حزيران وأذعن للضغوطات التي مورست عليه بعد ساعات وتنازل عن منصبه عند حلول الفجر.

    وقالت الصحيفة إنّه تم إبلاغ بن نايف قبل منتصف الليل بأنّه سيلتقي الملك سلمان، إلا أنّه اقتيد إلى غرفة أخرى، حيث صادر مسؤولو البلاط الملكي هواتفه وأجبروه على التنازل عن ولاية العهد ووزارة الداخلية.

    وتابعت الصحيفة لافتةً إلى أنّ بن نايف عارض الفكرة ورضخ لها بعد شعوره بالتعب الناجم عن معاناته مرض السكري والإصابات التي تعرّض لها جرّاء محاولة اغتياله في العام 2009.

    وفيما زعمت الصحيفة أنّ مسؤولي البلاط الملكي استدعوا هيئة البيعة ليلة 20 حزيران وأخبروا بعض أعضائها أنّ نايف يعاني "إدماناً على الأدوية"، أوضحت أنّه سبق لأصدقاء مقربين من ولي العهد السابق أن أعربوا عن قلقهم على صحته.

    في هذا السياق، ادعت الصحيفة أنّ أصدقاء بن نايف تخوّفوا من "إدمانه" على المسكنات التي يتناولها بسبب الألم الذي يلازمه منذ تعرضه لمحاولة الاغتيال وعوارض اضطراب ما بعد الصدمة التي يشعر بها.

    من جهته، قال بروس ريدل، الضابط السابق بوكالة الاستخبارات المركزية، ومدير مشروع الاستخبارات في معهد "بروكينغز"، إنّ الأدلة التي عُرضت عليه تظهر أنّ إصابات بن نايف جراء محاولة اغتياله كانت أكثر مما أُفصح عنه، زاعماً أنّه بدأ يتناول المسكنات بطريقة تجعله عرضة للإدمان عليها وأنّ هذه المشكلة تفاقمت تدريجياً على مر الأيام.

    وشككت الصحيفة، نقلاً عن محللين وعدد كبير من أفراد العائلة الحاكمة، في عدد أعضاء هيئة البيعة الذين عارضوا تولية بن سلمان والذين قدّر التلفزيون السعودي عددهم بـ31 من أصل 34.

    وسلّطت الصحيفة الضوء على توقيت قرار تولية بن سلمان الذي صدر في الأيام الأخيرة من شهر رمضان والذي اعتبره عدد من المحليين مناسباً لإحداث تغيير، وشبّهته بحصول "انقلاب ليلة الميلاد".

    وبعد تولية بن سلمان، عاد بن نايف إلى قصره في جدة حيث منع من مغادرته، شأنه شأن الجنرال عبد العزيز الهويريني، الذي لعب دوراً كبيراً على مستوى العلاقات الأمنية مع الولايات المتحدة، وفقاً لما أوردته الصحيفة.

    وأضافت الصحيفة أنّ مسؤولين في "وكالة الاستخبارات المركزية" أبلغوا البيت الأبيض بعد أيام عن قلقهم من الإطاحة ببن نايف ومن احتمال إزالة الهوريني ومسؤولين أمنيين آخرين، لما لهذه الخطوة تأثير على التنسيق الاستخباراتي بين البلدين.

    إلى ذلك، نقلت الصحيفة عن محللين زعمهم أنّ الخلافات العائلية أو الخوف من التعرض لانتقادات على خلفية حصار قطر قد أدت إلى تخلّف الملك سلمان وولي عهده عن حضور قمة مجموعة العشرين في هامبورغ.

    ان شبكة صدى العرب غير مسؤولة عن النص ومضمونه وهو لا يعبر الا عن راي الكاتب أو مصدره
    Comments التعليقات
    كل التعليقات تعكس آراء الزوار فقط،
    والموقع ليس مسؤولا عن ذلك.
    عدد التعليقات: 0
    لا يوجد أي تعليق، كن الأول و ضع تعليقك الان.
    التعليقات
    تفاصيل ليلة المؤامرة والاطاحة بولي العهد السابق محمد بن نايف....
       
    مقالات ذات صلة
    01-Aug-2017
    رئيس مجلس الأمن: لم نتلق طلباً رسمياً للتدخل في الأزمة القطرية الخليجية
    01-Aug-2017
    قطر تتقدم بشكوى دولية ضد السعودية والإمارات والبحرين
    01-Aug-2017
    الصين: تخفيف التوتر مسؤولية الولايات المتحدة وكوريا الشمالية
    24-Jul-2017
    24-Jul-2017
    موغيريني: الاتحاد الأوروبي يدعم جهود الوساطة الكويتية لحل الأزمة الخليجية
    24-Jul-2017
    اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية الخميس
    24-Jul-2017
    الصحة العالمية: 1.8 مليون حالة إصابة جديدة بفيروس الإيدز تم تسجيلها في 2016 رغم الجهود للقضاء على المرض بحلول عام 2020
    24-Jul-2017
    أفغانستان: ارتفاع حصيلة انفجار السيارة المفخخة غربي كابول إلى 24 شهيداً و42 جريحاً
    22-Jul-2017
    22-Jul-2017
    وكالة الانباء الايرانية: الحرس الثوري الايراني يوقف زورقا سعوديا في مياه الخليج ويحتجز طاقمه
    22-Jul-2017
    جبهة النصرة رفعت الرايات البيضاء ( مما يعني الإستسلام) في عقاب الدب ووادي الخيل بجرود عرسال
    21-Jul-2017
    21-Jul-2017
    21-Jul-2017
    21-Jul-2017
    زلزال بقوة سبع درجات ضرب اليونان وتركيا ما أدى الى سقوط قتيلين وعدد من الجرحى
    21-Jul-2017
    الاعلام الحربي: تقدم ملحوظ للجيش السوري والمقاومة على جبهات جرد فليطة وتقدم المقاومة بجرود عرسال باتجاه موقع "القنزح" و "وادي القرية"جنوب شرق جرد عرسال
    21-Jul-2017
    الجيش اللبناني عزز مواقعه المشرفة على جرود عرسال
    21-Jul-2017
    انهيارات كبيرة في صفوفو المسلحين بجرود عرسال والقلمون وقطع الامدادات عنهم
    20-Jul-2017
    20-Jul-2017
    اجتماع في وزارة الدفاع العراقية في بغداد بين رئيس أركان الجيش العراقي ونظيره السعودي
    19-Jul-2017
    19-Jul-2017
    02-Jul-2017
    ‏ملك البحرين: يجب على قطر تصحيح مسارها السياسي
    02-Jul-2017
    وزير الخارجية القطري: المطالب قدّمت لترفض ودول الحصار لديها مؤسسات متورّطة بالإرهاب
    02-Jul-2017
    أمير قطر و بوتين يؤكدان ضرورة حل الأزمة الخليجية عبر الحوار المباشر
    02-Jul-2017
    وزراء داخلية فرنسا وألمانيا وإيطاليا يبحثون أزمة المهاجرين
    02-Jul-2017
    السودان: تخفيض قوات حفظ السلام مؤشر على طي صفحة النزاع في دارفور
    02-Jul-2017
    الخارجية التركية: مؤشرات إيجابية لحل الأزمة الخليجية
    02-Jul-2017
    غارة إسرائيلية على موقع للجيش السوري في القنيطرة
    02-Jul-2017
    المعارضة الفنزويلية تتظاهر مجددًا في كراكاس
    أخبار سوريا بانر
    شبكة صدى العرب الاخبارية سياسة - اقتصاد - تكنولوجيا - رياضة - فن ومجتمع - الاحوال الجوية - الابراج اليومية - صحة وطب - كاريكاتور
    شبكة صدى العرب الاخبارية سياسة - اقتصاد - تكنولوجيا - رياضة - فن ومجتمع - الاحوال الجوية - الابراج اليومية - صحة وطب - كاريكاتور
    إشتركْ في القائمة البريدية
    إرسال دعوة الى صديق
    الطقس في بيروت