شبكة صدى العرب الاخبارية سياسة - اقتصاد - تكنولوجيا - رياضة - فن ومجتمع - الاحوال الجوية - الابراج اليومية - صحة وطب - كاريكاتور
  • سيتم تنزيل المواد لاحقاً.
  • شبكة صدى العرب الاخبارية سياسة - اقتصاد - تكنولوجيا - رياضة - فن ومجتمع - الاحوال الجوية - الابراج اليومية - صحة وطب - كاريكاتور
    صدى العربجنرال إسرائيلي يكشف عن ترسانة حزب الله الجديدة صدى العربتوتر بين روسيا واميركا... روسيا تطرد ٧٥٥ دبلوماسيا اميركيا... والولايات المتحدة تدرس الرد المناسب صدى العربهذا ما اشترطه ابو مالك التلي للافراج عن اسرى حزب الله صدى العرباطلاق نار في السفارة الصهيونية في عمان صدى العرباطلاق صاروخ باليستي حوثي على منشات نفطية في السعودية صدى العربالحوثي: حاضرون لمساندة حزب الله في أي مواجهة عسكرية صدى العربالملك سلمان يتنازل عن الحكم في بيان سينشر قريبا صدى العربتفاصيل ليلة المؤامرة والاطاحة بولي العهد السابق محمد بن نايف.... صدى العربلبنان ....هذه هي الضرائب التي أقرها مجلس النواب لتمويل السلسلة! صدى العربالحرب الإيرانية الإسرائيلية تندلع قريبا..! صدى العرباردوغان: لا اقفال «للقاعدة العسكرية» صدى العربلاول مرة منذ 17 سنة: المدمرة «جورج بوش» على شواطىء فلسطين المحتلة صدى العربضحايا الكوليرا في اليمن:1500 قتيل و265 الف مصاب صدى العربمقتل قيادي كبير بحزب الله صدى العرببالفيديو: آليات جبهة النصرة تقع في كمين وتتدمر في القلمون صدى العربنعم، 50 قتيلاً لحزب الله في جرود القلمون! صدى العربهكذا أحبط الجيش السوري إغتيال ضابط كبير وسط دمشق! صدى العربحزب الله يُسدّد ضربة موجعة أولى لـ جيش فتح القلمون صدى العربمن هي ابنة الملياردير التي ضربت الضابط وخلعت ملابسها صدى العربمقتل الرئيس السوري بشار الأسد برصاصة من حارسه الشخصي
    شبكة صدى العرب الاخبارية سياسة - اقتصاد - تكنولوجيا - رياضة - فن ومجتمع - الاحوال الجوية - الابراج اليومية - صحة وطب - كاريكاتور شبكة صدى العرب الاخبارية سياسة - اقتصاد - تكنولوجيا - رياضة - فن ومجتمع - الاحوال الجوية - الابراج اليومية - صحة وطب - كاريكاتور شبكة صدى العرب الاخبارية سياسة - اقتصاد - تكنولوجيا - رياضة - فن ومجتمع - الاحوال الجوية - الابراج اليومية - صحة وطب - كاريكاتور

    توقع هبوط النفط إلى 60 دولاراً إذا لم تخفّض أوبك إنتاجها

    توقع هبوط النفط إلى 60 دولاراً إذا لم تخفّض أوبك إنتاجها

    أكد وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي، أن انخفاض أسعار الخام لن يشكل كارثة بالنسبة لبلده، كما أشار إلى أن «منظمة الدول المصدرة للنفط» (أوبك) ستتخذ «القرار المناسب» للتعامل مع مشكلة انخفاض الأسعار من دون أن يشير إلى تدابير محددة.

    وشدد على أن انخفاض أسعار النفط «لن يشكل كارثة لدولة الإمارات» مشيراً إلى أن عائدات النفط لا تشكل إلا 30 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي.

    وأشار الوزير إلى أن بلده «نجحت في تنويع مصادر الدخل ورفع مساهمة القطاعات غير النفطية إلى نحو 70 في المئة من الناتج».

    إلى ذلك، أكد رئيس لجنة التخطيط والموازنة في البرلمان الإيراني، أن البرلمان سيوصي باحتساب موازنة العام المقبل على أساس سعر بين 75 و80 دولاراً لبرميل النفط انحفاضاً من 100 دولار في موازنة هذه السنة. ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية عن غلام رضا تاج كردون قوله: «يبدو أن الاتجاه النزولي لأسعار النفط سيستمر، ولا تُتوقع العودة للأسعار السابقة». وتابع: «البرلمان ولجنة التخطيط يوصيان الحكومة بسعر 80 دولاراً لبرميل النفط».

    وقال: «لا يمكن أن نعلن سعر النفط في الموازنة بعد ولكن يبدو أنه سيتحدد بين 75 و80 دولاراً للبرميل مع أخذ الحذر واستقراء المستقبل». ورأى أن حساب الموازنة استناداً إلى سعر أعلى يزيد من احتمال حدوث عجز. واحتُسبت موازنة إيران التي تنتهي في آذار (مارس) 2015 على أساس 100 دولار لبرميل النفط وتصدير نحو مليون برميل يومياً.

    ومن ليبيا، أفاد ناطق باسم «شركة الخليج العربي للنفط» الحكومية الليبية، بأن ليبيا استأنفت الإنتاج في حقل النافورة بعد أن أنهى سكان محليون يطالبون بوظائف احتجاجَهم. وأشار مسؤولون إلى أن الحقل كان ينتج ما يصل إلى 65 ألف برميل يومياً من الخام، إلى أن أغلقه المحتجون.

    وفي السوق، استقر سعر خام «برنت» قرب 80 دولاراً للبرميل في آخر أيام محادثات القوى العالمية الجارية في فيينا بخصوص البرنامج النووي الإيراني وقبل اجتماع مهم لـ «أوبك» لبحث مستوى الإنتاج. ورأى مديرو صناديق أن أسعار النفط قد تهوي إلى 60 دولاراً للبرميل إذا لم تتفق المنظمة على خفض كبير للإنتاج لتقليص المعروض في الأسواق.

    وسجل «برنت» 80.40 دولار للبرميل مرتفعاً أربعة سنتات بعد أن بلغ يوم الجمعة أعلى مستوياته في أسبوع عند 81.61 دولار للبرميل. وزاد الخام الأميركي 15 سنتاً إلى 76.66 دولار للبرميل.

    وقال محلل أسواق الطاقة لدى «بتروماتريكس» السويسرية للخدمات الاستشارية، أوليفييه جاكوب: «ينصب التركيز طوال هذا الأسبوع على فيينا»، كما قال المحلل لدى صندوق «لوبس ألفا كوموديتي إنفست»، دانيال باث: «ستشكك السوق في صدقية أوبك وتأثيرها على أسواق النفط العالمية إن لم تخفض الإنتاج». ولفت إلى أن ذلك قد يهبط بسعر «برنت» إلى نحو 60 دولاراً. وأضاف: «ترجيح كفة مراكز المضاربة على انخفاض الأسعار قد يؤدي إلى تسارع الاتجاه النزولي».

    ويعتقد بعض المستثمرين أن الخفض المحدود للإنتاج بواقع 500 ألف برميل لن يكون كافياً لطمأنة الأسواق. وتوقع مدير الاستثمار في «آر سي إم إيه كابيتال» دوغ كينغ أن ينزل «برنت» إلى 70 دولاراً حتى مع خفض الإنتاج بواقع مليون برميل يومياً. وقال: «إذا لم تتفق أوبك على الخفض ستنخفض الأسعار أكثر وبسرعة كبيرة»، مضيفاً أن «الخام الأميركي قد ينزل إلى 60 دولاراً».

    إلى ذلك، أكد الرئيس التنفيذي لشركة «أرامكو» السعودية، خالد الفالح، خلال مؤتمر لقطاع الكيماويات في دبي، أن التقلبات الدورية لأسواق النفط لن تُخرج الإستراتيجية الطويلة الأجل للشركة عن مسارها.

    في السياق، أعلن الرئيس التنفيذي لـ «شركة البترول الوطنية الكويتية»، محمد غازي المطيري، عزم الشركة إنفاق 40 بليون دولار حتى عام 2022 على عدد من المشاريع. وقال للصحافيين خلال مؤتمر «في مقدم تلك المشاريع، الوقود البيئي ومشروع مصفاة الزور الجديدة». وأوضح أن إنجاز هذه المشاريع وتشغيلها فعلياً سيبدأ من عام 2018 حتى عام 2022 طبقاً للجدول الزمني. وتوقع المطيري بدء تشغيل مشروع الوقود البيئي في أيار (مايو) 2018.

    بدوره، قال الرئيس التنفيذي لشركة «داو كيميكال»، أندرو ليفيريس، خلال مؤتمر في دبي، إنه «غير قلق من تراجع أسعار النفط، لأن الشركة تحقق أرباحاً من نشاطات أخرى».

    من جهة أخرى، أظهرت بيانات من «مؤسسة النفط الوطنية الكورية» تراجع واردات كوريا الجنوبية من النفط الخام الإيراني 32.7 في المئة على أساس سنوي في تشرين الأول (أكتوبر).

    ان شبكة صدى العرب غير مسؤولة عن النص ومضمونه وهو لا يعبر الا عن راي الكاتب أو مصدره
    Comments التعليقات
    كل التعليقات تعكس آراء الزوار فقط،
    والموقع ليس مسؤولا عن ذلك.
    عدد التعليقات: 0
    لا يوجد أي تعليق، كن الأول و ضع تعليقك الان.
    التعليقات
    توقع هبوط النفط إلى 60 دولاراً إذا لم تخفّض أوبك إنتاجها
       
    مقالات ذات صلة
    01-Aug-2017
    رئيس مجلس الأمن: لم نتلق طلباً رسمياً للتدخل في الأزمة القطرية الخليجية
    01-Aug-2017
    قطر تتقدم بشكوى دولية ضد السعودية والإمارات والبحرين
    01-Aug-2017
    الصين: تخفيف التوتر مسؤولية الولايات المتحدة وكوريا الشمالية
    24-Jul-2017
    24-Jul-2017
    موغيريني: الاتحاد الأوروبي يدعم جهود الوساطة الكويتية لحل الأزمة الخليجية
    24-Jul-2017
    اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية الخميس
    24-Jul-2017
    الصحة العالمية: 1.8 مليون حالة إصابة جديدة بفيروس الإيدز تم تسجيلها في 2016 رغم الجهود للقضاء على المرض بحلول عام 2020
    24-Jul-2017
    أفغانستان: ارتفاع حصيلة انفجار السيارة المفخخة غربي كابول إلى 24 شهيداً و42 جريحاً
    22-Jul-2017
    22-Jul-2017
    وكالة الانباء الايرانية: الحرس الثوري الايراني يوقف زورقا سعوديا في مياه الخليج ويحتجز طاقمه
    22-Jul-2017
    جبهة النصرة رفعت الرايات البيضاء ( مما يعني الإستسلام) في عقاب الدب ووادي الخيل بجرود عرسال
    21-Jul-2017
    21-Jul-2017
    21-Jul-2017
    21-Jul-2017
    زلزال بقوة سبع درجات ضرب اليونان وتركيا ما أدى الى سقوط قتيلين وعدد من الجرحى
    21-Jul-2017
    الاعلام الحربي: تقدم ملحوظ للجيش السوري والمقاومة على جبهات جرد فليطة وتقدم المقاومة بجرود عرسال باتجاه موقع "القنزح" و "وادي القرية"جنوب شرق جرد عرسال
    21-Jul-2017
    الجيش اللبناني عزز مواقعه المشرفة على جرود عرسال
    21-Jul-2017
    انهيارات كبيرة في صفوفو المسلحين بجرود عرسال والقلمون وقطع الامدادات عنهم
    20-Jul-2017
    20-Jul-2017
    اجتماع في وزارة الدفاع العراقية في بغداد بين رئيس أركان الجيش العراقي ونظيره السعودي
    19-Jul-2017
    19-Jul-2017
    02-Jul-2017
    ‏ملك البحرين: يجب على قطر تصحيح مسارها السياسي
    02-Jul-2017
    وزير الخارجية القطري: المطالب قدّمت لترفض ودول الحصار لديها مؤسسات متورّطة بالإرهاب
    02-Jul-2017
    أمير قطر و بوتين يؤكدان ضرورة حل الأزمة الخليجية عبر الحوار المباشر
    02-Jul-2017
    وزراء داخلية فرنسا وألمانيا وإيطاليا يبحثون أزمة المهاجرين
    02-Jul-2017
    السودان: تخفيض قوات حفظ السلام مؤشر على طي صفحة النزاع في دارفور
    02-Jul-2017
    الخارجية التركية: مؤشرات إيجابية لحل الأزمة الخليجية
    02-Jul-2017
    غارة إسرائيلية على موقع للجيش السوري في القنيطرة
    02-Jul-2017
    المعارضة الفنزويلية تتظاهر مجددًا في كراكاس
    أخبار سوريا بانر
    شبكة صدى العرب الاخبارية سياسة - اقتصاد - تكنولوجيا - رياضة - فن ومجتمع - الاحوال الجوية - الابراج اليومية - صحة وطب - كاريكاتور
    شبكة صدى العرب الاخبارية سياسة - اقتصاد - تكنولوجيا - رياضة - فن ومجتمع - الاحوال الجوية - الابراج اليومية - صحة وطب - كاريكاتور
    إشتركْ في القائمة البريدية
    إرسال دعوة الى صديق
    الطقس في بيروت