شبكة صدى العرب الاخبارية سياسة - اقتصاد - تكنولوجيا - رياضة - فن ومجتمع - الاحوال الجوية - الابراج اليومية - صحة وطب - كاريكاتور
  • سيتم تنزيل المواد لاحقاً.
  • شبكة صدى العرب الاخبارية سياسة - اقتصاد - تكنولوجيا - رياضة - فن ومجتمع - الاحوال الجوية - الابراج اليومية - صحة وطب - كاريكاتور
    صدى العربجنرال إسرائيلي يكشف عن ترسانة حزب الله الجديدة صدى العربتوتر بين روسيا واميركا... روسيا تطرد ٧٥٥ دبلوماسيا اميركيا... والولايات المتحدة تدرس الرد المناسب صدى العربهذا ما اشترطه ابو مالك التلي للافراج عن اسرى حزب الله صدى العرباطلاق نار في السفارة الصهيونية في عمان صدى العرباطلاق صاروخ باليستي حوثي على منشات نفطية في السعودية صدى العربالحوثي: حاضرون لمساندة حزب الله في أي مواجهة عسكرية صدى العربالملك سلمان يتنازل عن الحكم في بيان سينشر قريبا صدى العربتفاصيل ليلة المؤامرة والاطاحة بولي العهد السابق محمد بن نايف.... صدى العربلبنان ....هذه هي الضرائب التي أقرها مجلس النواب لتمويل السلسلة! صدى العربالحرب الإيرانية الإسرائيلية تندلع قريبا..! صدى العرباردوغان: لا اقفال «للقاعدة العسكرية» صدى العربلاول مرة منذ 17 سنة: المدمرة «جورج بوش» على شواطىء فلسطين المحتلة صدى العربضحايا الكوليرا في اليمن:1500 قتيل و265 الف مصاب صدى العربمقتل قيادي كبير بحزب الله صدى العرببالفيديو: آليات جبهة النصرة تقع في كمين وتتدمر في القلمون صدى العربنعم، 50 قتيلاً لحزب الله في جرود القلمون! صدى العربهكذا أحبط الجيش السوري إغتيال ضابط كبير وسط دمشق! صدى العربحزب الله يُسدّد ضربة موجعة أولى لـ جيش فتح القلمون صدى العربمن هي ابنة الملياردير التي ضربت الضابط وخلعت ملابسها صدى العربمقتل الرئيس السوري بشار الأسد برصاصة من حارسه الشخصي
    شبكة صدى العرب الاخبارية سياسة - اقتصاد - تكنولوجيا - رياضة - فن ومجتمع - الاحوال الجوية - الابراج اليومية - صحة وطب - كاريكاتور شبكة صدى العرب الاخبارية سياسة - اقتصاد - تكنولوجيا - رياضة - فن ومجتمع - الاحوال الجوية - الابراج اليومية - صحة وطب - كاريكاتور شبكة صدى العرب الاخبارية سياسة - اقتصاد - تكنولوجيا - رياضة - فن ومجتمع - الاحوال الجوية - الابراج اليومية - صحة وطب - كاريكاتور

    واشنطن تسلّم ببقاء الأسد: سوريا قسّمت التحالف الدولي

    واشنطن تسلّم ببقاء الأسد: سوريا قسّمت التحالف الدولي

    لا تتراجع حدة التناقضات بين دول «التحالف الدولي». فبرغم ما يبدو من تقدم في العراق، يتأكد مرحلة بعد مرحلة أن المسألة في سوريا لا تزال في بداياتها.
    تواصل التناقضات بين مختلف قوى «التحالف الدولي» الذي تقوده واشنطن بزعم محاربة تنظيم «الدولة الإسلامية» بالإثقال على آليات مخططاته، تحديداً المتعلقة منها بالشق السوري.
    أمس، خرجت من جديد عاصمة خليجية، الدوحة، للإعلان عن رؤيتها أن الحرب ضد «داعش» في سوريا تستلزم دعم قوة برية حليفة على الأرض، لتلتقي بذلك مع مطالب سعودية مباشرة في هذا الخصوص، وأخرى تركية تشير أيضاً إلى هذه المطالب.

    وجاءت الدعوة القطرية خلال افتتاح أعمال «مؤتمر الناتو وأمن الخليج»، الذي تنظمه وزارة الخارجية القطرية بالتعاون مع قطاع الشؤون السياسية والأمنية في حلف شمال الأطلسي، لمناسبة الاحتفال بالذكرى العاشرة لـ«مبادرة إسطنبول للتعاون».

    ودعا وزير الدولة القطري لشؤون الدفاع، اللواء الركن حمد بن علي العطية، إلى حزمة مقترحات لمواجهة تنظيم «داعش»، من بينها ما له علاقة بسوريا، «دعم الجيش السوري الحر» ومنع تدفق المقاتلين الأجانب، إضافة إلى «تجفيف منابع الدعم المالي للمنظمات الإرهابية». ورأى العطية، في كلمته الافتتاحية للمؤتمر، أن «التهديد الذي يمثله تنظيم الدولة الإرهابية (داعش) والمنظمات المتطرفة الأخرى يتطلب منا، إضافة إلى الأعمال العسكرية، وضع استراتيجية واضحة لاستعادة الاستقرار في سوريا»، مضيفاً «وكذلك وضع آلية واضحة وشفافة ومن جميع الأطراف لدعم الجيش الحر، والسعي المشترك لاستخراج سوريا من أزمتها الحالية، وتوحيد الجهود بين جميع الدول المشاركة في التحالف (الدولي) وحلف (الناتو) لإخراج المنطقة من الأزمة الحالية».

    وليس الحديث عن «دعم الجيش الحر» بجديد، خصوصاً في ظل تناقل الأنباء عن بدء التدريب الفعلي في تركيا لبعض تلك الأطراف. لكن، في الوقت ذاته، فإنه يأتي في ظل تزايد النقاشات في واشنطن حول العمل العسكري المباشر في العراق أو سوريا. وكان وزير الخارجية الأميركي جون كيري قد دعا خلال جلسة في مجلس الشيوخ، يوم الثلاثاء الماضي، بحثت في مسألة التفويض القانوني لإدارة الرئيس باراك أوباما، إلى ألا يحصر النص الجديد التحركات الاميركية جغرافياً بسوريا والعراق، مشيراً في الوقت ذاته إلى عدم استبعاد نشر قوات على الأرض.

    عموماً، بعد أسابيع على بدء الضربات العسكرية في سوريا، لم يعد خافياً مشهد الاستقطاب ضمن قوى «التحالف الدولي». وخلال جلسة استماع أمام لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب الأميركي، جرت أول من أمس، قال نائب مساعد وزير الدفاع الأميركي لشؤون العراق وإيران المبعوث الرئاسي الخاص لـ«التحالف»، بريت ماك غورك، إن الأعضاء الستين المنضوين في «التحالف الدولي» «متحدون بشكل حازم» في استراتيجيتهم في العراق، ولكن تسود خلافات في وجهات النظر في ما بينهم في ما يتعلق بالوضع في سوريا. وقال ماك غورك إنه «في الوقت الذي تحدثت فيه الولايات المتحدة بشكل مطوّل مع حلفائها عن الاستراتيجية (لمحاربة داعش)، ما زالت الانقسامات قائمة».

    وأضاف أن «العديد من شركائنا في التحالف لا يتصورون أنفسهم على أنهم انضموا من أجل إحداث تحوّل سياسي في سوريا، من خلال القوة العسكرية، معتبرين أن هذا التحوّل المحتمل سيؤدي إلى زعزعة الاستقرار أكثر». ولكنه أضاف أنه «في الوقت ذاته، فإن شركاء آخرين يطالبون بضربات ضد نظام (الرئيس السوري بشار) الأسد، معتبرين أن هذا النظام هو مصدر عدم الاستقرار الأساسي في المنطقة».وفي إطار إجابته عن أسئلة أعضاء المجلس، كرّر ماك غورك موقف الإدارة الأميركية، وقال: «نحن حريصون على التزامنا بأن أي حكومة مقبلة لا يمكن أن تشمل بشار الأسد… الذي يبقى نقطة جذب للإرهاب».

    وفي إطار تقييم «مقاتلي المعارضة السورية المعتدلة»، أقرّ ماك غورك بأن هذه المعارضة المدعومة من بلاده «لن تتمكن من إسقاط نظام الرئيس السوري بشار الأسد الآن، وفي المستقبل المنظور»، بالرغم من وجود برنامج تابع للبنتاغون لتدريب وتجهيز 5 آلاف مقاتل خلال عام. وقال بريت ماك غورك: «لا نرى وضعاً يمكن فيه أن يتمكن المسلحون من إسقاطه (الرئيس السوري بشار الأسد)»، مضيفاً أنه «لا بدّ أن يكون هناك عملية ديبلوماسية». ورداً على أسئلة النواب، دافع ماك غورك عن استراتيجية إدارته، معلناً أن تدريب الدفعة الأولى المؤلفة من خمسة آلاف عنصر من «مقاتلي المعارضة السورية المعتدلة» سيبدأ في آذار المقبل، كما أنه سيستغرق «عاماً واحداً»، أي حتى آذار 2016.

    ورداً على سؤال بشأن استراتيجية بديلة، قال إن «برنامج التدريب والتجهيز هو عنصر بسيط ضمن حملة شاملة تمتد على سنوات عدة. المرحلة الأولى هي العراق. ما نقوم به في سوريا الآن هو تقليص قدرات تنظيم الدولة».

    كذلك وجه نواب انتقادات حادة إلى إدارة أوباما بسبب استراتيجيتها «المتصدعة» لمحاربة تنظيم «الدولة الإسلامية في سوريا والعراق»، واستنكر رئيس اللجنة النائب الجمهوري، إد رويس، ما وصفه بـ«ردّ الحدّ الأدنى ضد المتشددين». وقال «بعد أربعة أشهر على بدء الحملة الجوية، لا يزال تنظيم الدولة يسيطر بشكل عام على الرقعة نفسها من الأراضي التي كان يسيطر عليها هذا الصيف، وأحد أسباب ذلك، في رأيي، هو الطبيعة المحدودة لهذا الجهد» العسكري.

    موسكو: دمشق تتحمّل العبء الأكبر
    رأت الخارجية الروسية، أمس، أن العبء الأكبر في محاربة الإرهاب الذي يهدد منطقة الشرق الأوسط لا يزال يقع على كاهل الحكومة السورية. وقال المتحدث باسم الخارجية الروسية، الكساندر لوكاشيفيتش، «كل ما يحصل يؤكد أن الحكومة السورية هي من يتحمل الجزء الأكبر من محاربة الإرهاب. وأضاف: «بعد 80 يوماً من بدء غارات التحالف الذي تقوده واشنطن ضد الإرهاب دون تفويض من مجلس الأمن وموافقة الحكومة السورية… النتائج متواضعة».

    ان شبكة صدى العرب غير مسؤولة عن النص ومضمونه وهو لا يعبر الا عن راي الكاتب أو مصدره
    Comments التعليقات
    كل التعليقات تعكس آراء الزوار فقط،
    والموقع ليس مسؤولا عن ذلك.
    عدد التعليقات: 0
    لا يوجد أي تعليق، كن الأول و ضع تعليقك الان.
    التعليقات
    واشنطن تسلّم ببقاء الأسد: سوريا قسّمت التحالف الدولي
       
    مقالات ذات صلة
    01-Aug-2017
    رئيس مجلس الأمن: لم نتلق طلباً رسمياً للتدخل في الأزمة القطرية الخليجية
    01-Aug-2017
    قطر تتقدم بشكوى دولية ضد السعودية والإمارات والبحرين
    01-Aug-2017
    الصين: تخفيف التوتر مسؤولية الولايات المتحدة وكوريا الشمالية
    24-Jul-2017
    24-Jul-2017
    موغيريني: الاتحاد الأوروبي يدعم جهود الوساطة الكويتية لحل الأزمة الخليجية
    24-Jul-2017
    اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية الخميس
    24-Jul-2017
    الصحة العالمية: 1.8 مليون حالة إصابة جديدة بفيروس الإيدز تم تسجيلها في 2016 رغم الجهود للقضاء على المرض بحلول عام 2020
    24-Jul-2017
    أفغانستان: ارتفاع حصيلة انفجار السيارة المفخخة غربي كابول إلى 24 شهيداً و42 جريحاً
    22-Jul-2017
    22-Jul-2017
    وكالة الانباء الايرانية: الحرس الثوري الايراني يوقف زورقا سعوديا في مياه الخليج ويحتجز طاقمه
    22-Jul-2017
    جبهة النصرة رفعت الرايات البيضاء ( مما يعني الإستسلام) في عقاب الدب ووادي الخيل بجرود عرسال
    21-Jul-2017
    21-Jul-2017
    21-Jul-2017
    21-Jul-2017
    زلزال بقوة سبع درجات ضرب اليونان وتركيا ما أدى الى سقوط قتيلين وعدد من الجرحى
    21-Jul-2017
    الاعلام الحربي: تقدم ملحوظ للجيش السوري والمقاومة على جبهات جرد فليطة وتقدم المقاومة بجرود عرسال باتجاه موقع "القنزح" و "وادي القرية"جنوب شرق جرد عرسال
    21-Jul-2017
    الجيش اللبناني عزز مواقعه المشرفة على جرود عرسال
    21-Jul-2017
    انهيارات كبيرة في صفوفو المسلحين بجرود عرسال والقلمون وقطع الامدادات عنهم
    20-Jul-2017
    20-Jul-2017
    اجتماع في وزارة الدفاع العراقية في بغداد بين رئيس أركان الجيش العراقي ونظيره السعودي
    19-Jul-2017
    19-Jul-2017
    02-Jul-2017
    ‏ملك البحرين: يجب على قطر تصحيح مسارها السياسي
    02-Jul-2017
    وزير الخارجية القطري: المطالب قدّمت لترفض ودول الحصار لديها مؤسسات متورّطة بالإرهاب
    02-Jul-2017
    أمير قطر و بوتين يؤكدان ضرورة حل الأزمة الخليجية عبر الحوار المباشر
    02-Jul-2017
    وزراء داخلية فرنسا وألمانيا وإيطاليا يبحثون أزمة المهاجرين
    02-Jul-2017
    السودان: تخفيض قوات حفظ السلام مؤشر على طي صفحة النزاع في دارفور
    02-Jul-2017
    الخارجية التركية: مؤشرات إيجابية لحل الأزمة الخليجية
    02-Jul-2017
    غارة إسرائيلية على موقع للجيش السوري في القنيطرة
    02-Jul-2017
    المعارضة الفنزويلية تتظاهر مجددًا في كراكاس
    أخبار سوريا بانر
    شبكة صدى العرب الاخبارية سياسة - اقتصاد - تكنولوجيا - رياضة - فن ومجتمع - الاحوال الجوية - الابراج اليومية - صحة وطب - كاريكاتور
    شبكة صدى العرب الاخبارية سياسة - اقتصاد - تكنولوجيا - رياضة - فن ومجتمع - الاحوال الجوية - الابراج اليومية - صحة وطب - كاريكاتور
    إشتركْ في القائمة البريدية
    إرسال دعوة الى صديق
    الطقس في بيروت